يعتبر تشليح السيارات هي عبارة عن تجارة بيع وشراء السيارات القديمة التالفة بسبب الحوادث ومن ثم القيام بالعمل على تفكيك القطع الخاصة بها.

دليلك لمعرفة كيفية شراء السيارات المصدومة

0

عندما تتعرض السيارة لحادث فهذه ليست نهاية رحلة هذه السيارة، حيث يمكن إصلاحها وإعادة بيعها بسعر مناسب، وإذا كان من الصعب إصلاحها فيتم استخدامها كمصدر لقطع غيار السيارات الأخرى، لأن هذا الأمر مهم لأصحاب السيارات حيث يمكنهم الحصول على قطع غيار أصلية، ومن خلال هذا المقال يمكن التعرف على معلومات أكثر حول شراء السيارات المصدومة.

شراء السيارات المصدومة

شراء السيارات المصدومة
شراء السيارات المصدومة

يتم شراء السيارات المصدومة للعديد من الأسباب، فقد تكون السيارة بحالة مقبولة وبالتالي يمكن إصلاحها، وقد تكون أيضا السيارة في حالة سيئة ولكن يمكن بيعها كقطع غيار، لذا يبحث الكثير من الناس عن أفضل الأماكن التي يمكن من خلالها شراء السيارات المصدومة وهذا ما يتم تقديمه من خلال الشركة.

فهي تمثل من أهم الخدمات التي تقدمها، حيث تسعى لتلبية رغبات العميل في حالة إذا كان لديه سيارة مصدومة يريد بيعها، أو إذا كان يريد شراء السيارات المصدومة وقطع الغيار المتوفرة منها.

حيث توفر الشركة هذه الخدمة والتي تكون متاحة على مدار اليوم والساعة، فيمكن شراء جميع أنواع السيارات المصدومة والعطلانة، بالإضافة إلى السيارات الحديثة أو القديمة حسب رغبة العميل، ثم تقوم الشركة بإصلاحها أو أن تقوم بالعمل على تزويدها بقطع الغيار إذا احتاجت لها والتي تكون منتجات أصلية تماما مطابقة للمواصفات.

البحث عن السيارات المصدومة

يبحث الكثير عن شراء السيارات المصدومة، حيث أن البحث عن سيارات مصدومه يأتي في العادة لأجل البحث عن سيارات في حالة جيدة نسبياً مع أضرار يسهل إصلاحها وذات تكاليف منخفضة، أو يمكن أن تكون هناك سيارات مصدومه للبيع وتكون بحالة سيئة ولكن يمكن بيعها كقطع غيار مختلفة.

 حيث أن هذه السيارات تعتبر كنز لقطع الغيار المختلفة والسليمة، والتي يسعى التجار للحصول على السيارات المصدومة من الجهات المختلفة، وفي كثير من الأوقات يمكن أن يتم استيرادها عبر المواقع المختلفة، كما يمكن الحصول عليها من الحوادث المختلفة التي تحدث التي تقع في المنطقة.

مميزات شراء السيارات المصدومة

توجد هناك الكثير من المميزات التي تميز الشركة من خلال بيع السيارات المصدومة، ومن ضمن تلك المميزات الآتي:

  • يعتبر شراء سيارة مصدومة فرصة جيدة للحصول على سيارة بسعر أقل عندما تقارنها بسيارة جديدة أو سيارة مستعملة بحالة جيدة. إذا تم إصلاح الأضرار بشكل جيد، فقد تحصل على سيارة بأداء جيد وتوفير مالي كبير.
  • السعر المنخفض. إذا كانت الأضرار طفيفة وتتواجد في أجزاء غير مؤثرة من السيارة، فقد يكون السعر معقول جداً. وفي حالة السيارات المصدومة بشكل كبير، يتم تقديمها بأسعار هائلة منخفضة، حيث قد يتطلب إصلاحها عملية إصلاحها وقت طويل، وهذا يتيح لك التفاوض بشكل أفضل على السعر كونك تقوم بإنفاق جهود ومال إضافي.
  • للمشتري حرية اختيار التجديد والترميم وفقاً لرغبته الشخصية. فعند شراء سيارة جديدة أو مستعملة بحالة جيدة، يعتمد المشتري على تصميم الشركة المصنعة. بينما عند شراء سيارة مصدومة، يمكن للمشتري تخصيصها لتناسب ذوقك الشخصي، ويمكن تحويل السيارة المصدومة إلى مشروع هواية، أو إجراء تعديلات غير تقليدية على التصميم الداخلي والخارجي للسيارة، أو بساطة ترميمها وإصلاحها لتعود لتعمل بشكل جيد.
  • السيارات المصدومة غالبا ما تكون أقل في العمر وطرازها مقارنة بالسيارات المستعملة الأخرى التي لم تتعرض لأي حوادث، فعادة ما تكون السيارات المصدومة سيارات حديثة أو شبه جديدة، ويمكن للمشتري الحصول على سيارة أحدث طراز بتكلفة أقل.
  • شراء السيارات المصدومة قد يكون أمر جيد للبيئة، فبدلا من تلقي السيارة في مكان التخلص منها أو التخلص منها بغير الطرق الصحيحة، يمكن للمشتري إعادة استخدام وترميم السيارة المصدومة، كما أن هذا يقلل من النفايات

نصائح قبل شراء السيارات المصدومة

شراء السيارات المصدومة
شراء السيارات المصدومة

يهتم الكثير من الناس بشراء السيارات المصدومة، ويجب قبل الإقدام على ذلك بمعرفة بعض النصائح، ومن ضمن هذه النصائح التالي:

التأكد من صحة الأوراق

أولا وقبل أي شئ عليك التأكد من صحة أوراق السيارة سواء تم الشراء من خلال مزاد أو من إحدى شركات بيع سيارات الحوادث، ويفضل القيام بشراء السيارة من تاجر معروف في أماكن بيع السيارات لتضمن حقوقك والتأكد من أن الرخصة سارية.

معاينة السيارة

يجب أن يتم معاينة كل مكان في السيارة ومن الأفضل أن تستعين بأحد المهندسين المتخصصين في السيارات، حيث أن معظم التجار يقومون بإصلاحها بشكل مؤقت لتنخدع بمظهرها لكن في الحقيقة هي غير صالحة للبيع، احرص على تصوير السيارة من كل الجوانب وتسجيل كل تفاصيل السيارة.

تكلفة السيارة

تعرف على جميع أسعار هذا الطراز بكافة حالاته، لضمان الحصول على السيارة بأفضل سعر، ولا تهمل هذه الخطة التي سوف تساعدك بشكل أفضل على اتخاذ القرار الأفضل.

تقدير السعر

قبل أن تقوم بالدفع يمكنك سؤال أحد الخبراء عن سعر هذه السيارة الذي ترغب بها بعد التعرف عن ماهية الحادث وكيف حدث والأضرار التي نتجت عنها بالسيارة، فهذه واحدة من أهم الخطوات التي يجب أن يتم اتباعها حتى تستطيع معرفة السعر الحقيقي.

خدمات شراء السيارات المصدومة

شراء السيارات المصدومة
شراء السيارات المصدومة

حيث تقوم الشركة بفحص السيارات الذي سوف يتم بيعها، وذلك عن طريق استخدام أحدث الأدوات والمعدات الحديثة، مثل: أجهزة كاشف السمكرة وجهاز الرش، حيث تقوم الشركة بإصدار تقرير مفصل عن حالة هذه السيارة وقت بيعها من قبل مالك السيارة الأصلي.

القدرة على التنقل

وتوفر الشركة على العملاء المتميزين تعب التحرك بالسيارة، وتوصيلها بأنفسهم إلى مقر الشركة، حيث أنها تقدم خدمات فحص السيارة بشكل متكامل، من خلال الشاسيه والمكينة وكل أجزاء السيارة، وتحديد حالتها الحالية إذا كان بها أي من الأعطال بالإضافة إلى جودة قطع الغيار، وأعمار هذه القطع الافتراضية المختلفة.

فريق عمل ذو خبرة

تمتلك الشركة سنوات كبيرة من الخبرة العالية وضمان أفضل جودة في العمل الذي تقدمه، حيث يكون عن طريق وجود مهارات جيدة واحترافية واسعة وكبيرة لدى الشركة، كما أن يساعد فريق العمل في جميع خطوات بيع السيارة، وهو ما يجعل التعامل مع مثل هذه الشركات مفيد جدا.

خدمة نقل السيارات

تقدم الشركة للعملاء خدمة نقل السيارة وسحبها بمعرفة الشركة، حيث تساعد في نقل السيارات المصدومة والمعطلة والمتهالكة أيضا، حيث يتم نقل السيارة من مكان تواجد السيارة إلى المقر الخاص بالشركة، حتى يتمكن العميل من التواصل بكل حرية دون حمل هم التنقل والحركة.

تابع المزيد: شراء السيارات العطلانة

أسعار السيارات المصدومة

تختلف أسعار شراء سيارات مصدومة باختلاف موديل ونوع السيارة وكذلك حالتها، حيث يمكن في بعض الأوقات الحصول على سيارات مصدومة ولكن حالتها قابلة للتعديل فالأرباح تكون عالية إذا كنت تبيع سيارتك، وفي حال إذا كانت حالة السيارة لا تسمح على الإطلاق بإصلاحها أو أن إصلاحها سيكون مكلف للغاية مقارنة بثمن قطع الغيار الموجودة بها وفي هذه الحالة يتم بيع السيارة بسعر أقل ويمكن أن تتعرض للخسارة إذا كان الحادث أثر بشكل كبير على السيارة.

وفي نهاية هذا المقال يمكن الاستفادة بأفضل الخدمات التي تقدمها الشركة في شراء السيارات المصدومة والذي يمكن الاستفادة منها بأكثر من طريقة، وذلك إذا كانت حالة السيارة جيدة فيمكن الحصول على مبلغ عالي من خلال بيعها أو الاستفادة من قطع الغيار المتواجدة في السيارة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.