يعتبر تشليح السيارات هي عبارة عن تجارة بيع وشراء السيارات القديمة التالفة بسبب الحوادث ومن ثم القيام بالعمل على تفكيك القطع الخاصة بها.

شراء جميع انواع السيارات

0

تقوم الشركة بشراء جميع انواع السيارات الحديثة والقديمة سواء كانت المعطلة أو السيارات المصدومة، كما تقوم الشركة أيضا بإسقاط اللوحات من المرور أو الحاسب الآلي، وتسعى لشراء السيارات بأفضل الأسعار.

فإذا كنت تمتلك سيارة تعرضت إلى حادث قوي أو كنت ترغب في تجديد سيارتك القديمة وشراء واحدة أخرى من الموديلات الحديثة كل ما عليك فعله هو التواصل مع الشركة التي تحاول بكل جهدها أن تساعد كل من يحتاج إلى بيع سيارته القديمة أو من يكون بحاجة إلى شراء سيارة لإنجاز أحد المهام أو لاستخدامها في أحد الأمور الخاصة.

شراء جميع انواع السيارات

شراء جميع انواع السيارات
شراء جميع انواع السيارات

تحرص الشركة على توفير خدمة شراء جميع انواع السيارات التي يرغب العميل في بيعها أو حتى شرائها لأي سبب، ويمكن التعرف على الخدمات التي تقدمها الشركة من خلال شراء جميع انواع السيارات في الآتي:

شراء السيارات المستعملة والمصدومة

إن أحد المزايا التي تقدمها الشركة في شراء جميع انواع السيارات من حيث شراء سيارة مستعملة والمصدومة هي سعرها القليل مقارنة مع سعر السيارة الجديدة، لذلك فإن المشتري سيكون على موعد مع توفير مبلغ مالي ليس بالقليل أضف إلى ذلك أنه حال قرر مالك السيارة المستعملة إعادة بيعها بعد فترة من استخدامها لن تكون خسارته كبيرة لأنه قد اشتراها بسعر قليل.

تتحكم ميزانية الفرد بقدرته على شراء سيارة من عدمه فبالرغم من تنوع وتعدد خيارات السيارات الجديدة في السوق إلا أنها وبطبيعة الحال مرتفعة السعر ولن تكون الخيارات المتاحة مميزة، لذلك يتجه البعض لشراء جميع انواع السيارات المستعملة والمصدومة لأن إمكانية امتلاك سيارة حديثة بمواصفات وإضافات تكنولوجية متطورة تصبح أعلى فبدلا من شراء سيارة جديدة بلا إضافات يمكنه الحصول على سيارة مستعملة مليئة بالإضافات وبسعر أقل.

شراء سيارات سكراب

كما تقدم الشركة من ضمن خدمات شراء جميع انواع السيارات، شراء سيارات سكراب، حيث تصل السيارات القديمة إلى مرحلة ينتهي فيها عمرها وتصبح غير صالحة للقيادة اليومية أو الاستعمال، وقد ينتهي الأمر بالسيارات الجديدة المتعرضة إلى حوادث كبيرة في ساحة الخردة مع السيارات المتعطلة الأخرى، للأسف.
عندما يصبح إصلاح السيارة صعبا جدا أو مكلفا، يلجأ الأفراد إلى بيع سيارة سكراب ومحاولة تحقيق أي ربح مادي منها، إن كنت تبحث عن طريقة بيع سيارة سكراب، وهذا ما تقدمه الشركة من هذه الخدمة المميزة.

خدمة نقل السيارات مجاني

وهي خدمة من الخدمات التي تقدمها الشركة ضمن خدمات شراء جميع انواع السيارات، حيث أن الخدمة تدور حول المواقف الطارئة التي يتعرض لها السائق أو مالك السيارة، من تعطل مفاجئ للسيارة أو هلاك البطارية أو انقطاع الكهرباء عن السيارة أو حتى نفاذ الوقود.

فيؤدي لذلك إلى توقف السيارة بشكل مفاجئ و غالبا ما يكون توقفها غير آمن، من حيث حركة الطريق التي توقفت السيارة فيه أو ضعف الإضاءة في المكان و غيرها، مما يعرض السيارة وسائقها للأخطار، وهنا تتدخل الشركة في تقديم هذه الخدمة في حالة تعرض المالك لأي مشاكل أو إذا أراد بيع السيارة المستعملة أو المصدومة.

نصائح قبل شراء السيارات المستعملة

شراء جميع انواع السيارات
شراء جميع انواع السيارات

يعتبر شراء السيارات المستعملة يختلف عن شراء السيارة الجديدة حيث تكون نسبة المخاطرة مرتفعة، وفي حالة السيارات المستعملة فقد يتعامل الفرد مع الأشخاص أو الجهات الغير رسمية والذي يجعل العملية مليئة بالمخاطر والمشاكل خاصة إن كنت قليل الخبرة في مجال السيارات، فيجب عليك إتباع النصائح التالية: 

  • يجب طلب سجل صيانة السيارة كونه يعتبر تقرير مفصل عن تاريخ السيارة.
  • يجب عليك تجربة السيارة وقيادتها على الطريق قبل أن تتخذ أي قرار في الشراء.
  • لا تقم بدفع أي مبلغ مالي قبل نقل ملكية السيارة لتجنب أي عملية احتيال.
  • يجب معرفة عمر استعمال هذه السيارة  لأنه كلما كان عمر السيارة المستعملة أكبر فكن حذرا أكثر مع أداء المحرك والعجلات والأجزاء الأخرى، كما يقول البعض بالعبث في أرقام عداد السيارة الخاص بالكيلومترات وبالتالي تنخدع في السيارة، أي كلما كان معدل عدد الكيلومترات المقطوعة يوميا أقل كلما كان الأمر جيدا.
  • يجب أن تتأكد من اللون الأساسي للسيارة وأرقام الشاسيه حتى لا يحدث أي من أنواع النصب المعروفة.
  • يجب أن تتأكد من حالة هيكل السيارة العام وتلاحظ وجود أي صدأ أو شقوق أو آثار الاصطدامات التي تعرضت السيارة إلى حادث. 
  • يجب التأكد من الفترة التي يستبدل بها زيت المحرك ومرشح الزيت، ومن كان يقوم بهذه الخدمة هل هو مركز الصيانة التابع للسيارة أو خارج التوكيل خاصة أن بعض السيارات قد تقدم تاريخ السيارة على الحاسب الآلي من خلال سجلات خدمة كاملة.

 معرفة البائع قبل شراء السيارات المستعملة

  • من الضروري معرفة البائع جيدا وما إذا كان هو المالك الأصلي للسيارة؟  وما السبب وراء بيع السيارة؟ وإذا كان البيع بالتوكيل يجب أن تقوم بتتبع التوكيلات السابقة ومعرفة التاريخ وتسلسل الملاك السابقين للسيارة ويجب أن تتأكد من دفع المخالفات الخاصة بالسيارة حتى تاريخ الشراء. 
  • معرفة مدى توافر قطع الغيار والخدمات لهذه السيارة بسهولة، من أين يمكن الحصول على قطع الغيار والخدمات؟ ويجب تجنب شراء السيارة إذا كانت قطع الغيار والخدمات غير متوافرة بسهولة.
  • يجب أن تتأكد من معرفة كيفية الفحص الخارجي للسيارة المستعملة، فقد تكون نوابض التعليق مكسورة أو ربما تكون السيارة قد تعرضت لأضرار تلف نتيجة للحادث المروري الذي تعرضت له.
  • يجب التأكد من فحص إطارات السيارة الأربعة ويجب تساوي تآكل أخاديد الإطارات التي هي من ذات الصنع وموديل المتعارف عليه، فعليك أن تتأكد ما إذا كانت الإطارات الأمامية من علامة تجارية مختلفة عن علامة الإطارات الخلفية إذ يعمد بعض مالكي السيارات إلى وضع زوج جديد من الإطارات الأمامية لإخفاء تآكل الإطارات غير المستوي نتيجة مشكلات في منظومات التوجيه والتعليق.

تابع المزيد: إجراءات شراء سيارة خردة

نصائح فحص السيارات المستعملة قبل الشراء

شراء جميع انواع السيارات
شراء جميع انواع السيارات
  • يجب النظر إلى أسفل السيارة بحثا عن تسرب للزيت من المحرك أو علبة السرعة أو التروس التفاضلية و مخمدات الصدمة.
  • يجب فحص لون ماء التبريد وتأكد من أن مستوى سائل الكبح وسائل منظومة التوجيه طبيعي.
  • أما بالنسبة للسيارة التي تحتوي على علبة السرعة الأوتوماتيكية يجب أن تتأكد من أن مستوى السائل صحيح وأن السائل لا تصدر منه أي رائحة احتراق.
  • وعند بدء تشغيل المحرك، افحص كلا من دخان العادم، أصوات الضوضاء المختلفة، وتأكد من أن السيارة تشغل بسهولة.
  • إذا لاحظت وجود تآكل ملحوظ لكن عداد السيارة يعطي قراءات منخفضة من الكيلومترات فقد تكون السيارة مستخدمة لأغراض تجارية أو إن عداد المسافة قد تم التلاعب به و التأكد من عمل جميع العدادات في لوحة تحكم السيارة.
  • يجب التأكد من حافات المقاعد والبحث عن أي تآكل وأن كرسي السائق غير مكسور وسليم لا يحتاج لأي نوع من أنواع الصيانة.

وفي نهاية هذا المقال عرضنا جميع الخدمات التي تقدمها الشركة في شراء جميع انواع السيارات وكيف تسهل على العميل عملية البيع أو الشراء. 

Leave A Reply

Your email address will not be published.