يعتبر تشليح السيارات هي عبارة عن تجارة بيع وشراء السيارات القديمة التالفة بسبب الحوادث ومن ثم القيام بالعمل على تفكيك القطع الخاصة بها.

شراء سيارات مصدومة جدة بخطوات بسيطة

0

تمتلئ الشوارع بالكثير من السيارات مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الحوادث، ولكن السيارات المصدومة ليست نهاية المطاف حيث يمكن الاستفادة منها بشكل كبير وبأكثر من طريقة، فيمكن شراء سيارات مصدومة جدة والاستفادة من قطع غيار السيارات بأكثر من طريقة، حيث يبحث الكثير من الناس عن قطع غيار السيارات الأصلية، ونحن من خلال هذا المقال سوف نقوم بتوضيح أهم الخدمات والمميزات التي سوف تساعدك عند شراء السيارة.

شراء سيارات مصدومة جدة

شراء سيارات مصدومة جدة
شراء سيارات مصدومة جدة

يهتم الكثير من الناس ببيع وشراء سيارات مصدومة جدة، والسيارات المستعملة، حيث أنه في حالة إصلاحها يمكن إعادة بيعها بسعر مناسب، ولكن في حالة صعوبة إصلاحها يتم استخدامها كمصدر لقطع غيار للسيارات الأخرى، فهو أمر مهم لأصحاب السيارات حيث يمكن الحصول على قطع غيار أصلية بسعر مناسب.

خدمات شراء السيارات المصدومة

تقدم الشركة الكثير من الخدمات التي يمكن من خلالها العميل شراء السيارات المصدومة والمستعملة، حيث تقوم الشركة بشراء جميع أنواع السيارات المصدومة والقديمة والمعطلة، فهي تقدم هذه الخدمة في جميع أحياء المدينة، كما أنه يعتبر من أكثر الشركات التي تقدم هذه الخدمة بأسعار تنافسية، لذا إذا أردت الحصول على خدمة بيع وشراء السيارات، فالشركة هي الوجهة الأولى لك.

كما تقوم الشركة بتقديم خدمات تشليح السيارات بجميع أنواعها وبأسعار جيدة، كما يمكن أن يقوم العميل ببيع سيارته بأسعار جيدة ومربحة، وذلك من خلال القيام بالتواصل مع فريق عمل على أعلى درجة من الخبرة والكفاءة الذي يمكن حل كل المشكلات التي تواجه العملاء.

تقديم قطع الغيار المختلفة

وتتميز الشركة أنها تقوم بتقديم خدماتها على مدار الساعة، بالإضافة إلى ما سبق تقوم الشركة أيضا بتقديم جميع قطع غيار السيارات المعطلة والمصدومة، حيث أن الشركة تقوم بشراء جميع السيارات التالفة والسكراب والتي يتم بيعها على أساس قطع غيار، حيث تقوم الشركة بشراء السيارات التالفة من مختلف الأماكن والأحياء في جدة، وفي حالة كانت استمارة السيارة كانت منتهية، ليس من الضروري تجديدها حتى تقوم الشركة بشرائها منك. 

مميزات شراء سيارات مصدومة جدة

يعتبر شراء السيارات الجديدة أمر مكلف للغاية، لذا قد يتجه الكثير لشراء سيارات مصدومة جدة أو السيارات المستعملة التي تم إصلاحها والتي تؤهلها للاستخدام، وفي حال لم تكن في حالة جيدة للاستعمال، فيمكن الاستفادة من قطع الغيار التي توجد في السيارات، فهناك الكثير من المميزات التي يمكن الاستفادة منها، ومن ضمن هذه المميزات التالي:

تتميز بالسعر المناسب

من أهم الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الناس هي السعر المناسب والرخيص للسيارة المراد شرائها، لذا تتميز شراء سيارات مصدومة جدة والسيارات المستعملة بالسعر القليل حيث يستطيع المشتري من خلالها توفير مبلغ مالي كبير.

تعدد الخيارات وتنوعها

تتحكم ميزانية الفرد سواء يستطيع شراء سيارة أم لا، ومع تعدد خيارات السيارات الجديدة في الأسواق وتنوعها إلا أنها مرتفعة السعر، لذا يتجه البعض لشراء سيارات مصدومة جدة أو السيارات المستعملة لأن إمكانية امتلاك سيارة جديدة بمواصفات وإضافات تكنولوجية متطورة تصبح أعلى، لذا بدلا من شراء سيارة جديدة بلا إضافات يمكن الحصول على سيارة مستعملة مليئة بالإضافات وبسعر أقل.

معدل الاستهلاك والعمر الافتراضي

إن سعر السيارات الجديدة يبدأ بالنقصان فور تشغيلها واستخدامها ويستمر الانخفاض مع ارتفاع معدل الاستهلاك، فلا ينطبق هذا على السيارات المصدومة والمستعملة لأنها معروضة للبيع بسعر قليل مع مراعاة فترة الاستخدام وعداد الكيلومترات الخاص بها، حيث يمكن الاستفادة من السيارات المصدومة بأكثر من طريقة من حيث قطع الغيار المختلفة.

الرسوم الخفية

يتفاجأ ملاك السيارات الجديدة بأنهم مطالبون بدفع رسوم ومبالغ لم يكونوا على علم بها، ولكن عند شراء سيارات مصدومة جدة لا يمكن مواجهة هذه المشكلة عند شراء السيارات المصدومة أو المستعملة لأن الرسوم سوف يتم دفعها هي رسوم نقل ملكية المركبة فقط.

الاستفادة من قطع الغيار المختلفة

تتميز السيارات المصدومة والمستعملة بأنه حتى إذا لم يقوم المالك بإعادة تصليحها واستخدامها فيمكن الاستفادة من قطع الغيار، حيث يمكن تفكيك السيارة واستخراج قطع الغيار التي يمكن بيعها بسعر مناسب، حيث يبحث الكثير من الناس عن قطع الغيار المختلفة خاصة لو كانت أصلية.

إجراءات إسقاط لوحات السيارة

شراء سيارات مصدومة جدة
شراء سيارات مصدومة جدة

قبل التطرق إلى الحديث عن شراء سيارات مصدومة جدة، فيجب أن الحديث عن إجراءات إسقاط لوحة السيارة، فهي الخطوة الأولى عند بيع أي سيارة مصدومة، فيجب مراعاة القيام بإسقاط لوحة السيارة من اسمك، وأن يقوم البائع بإدخال بياناته الخاصة، ثم يقوم موظف المرور بأخذ ورقة المبايعة واللوح والاستمارة لكي يتم إسقاط السيارة من النظام.

كما يتم إسقاط السيارة من النظام بعد أن يتم إعطاء المسؤول بالقطاع الأمني إفادة وتكون موجهة للتشليح، ثم يقوم البائع بالتوجه للشركة لكي يسلم الورقة التي استلمها من المرور السعودي، وذلك تكون قد تمت خدمة إسقاط لوحة السيارة بنجاح.

نصائح عند شراء السيارات المصدومة

عند شراء أي نوع سيارة سواء كانت تعرضت لحادث من قبل أو كانت مستعملة يجب التأكد من كل الأوراق التي تخص السيارة بالإضافة إلى حالة السيارة بشكل، لذا هناك بعض الخطوات والنصائح التي سوف تساعدك عند شراء السيارة، ومنها:

فحص السيارة

من المهم جدا أن تقوم بفحص السيارة التي سوف تقوم بشرائها، ويمكن استغراق الوقت الكافي حتى تتأكد من خلو السيارة من أي عيب، كما يجب التأكد أيضا من أن جميع وظائف وكماليات السيارة تعمل بشكل جيد، حيث تعتبر من أهم الأجزاء التي يجب فحصها في السيارة هو الشاسيه فيجب أن يكون سليم ولا يوجد بها أي عيوب التي قد تؤثر على جوهر السيارة.

اختبار قيادة السيارة

من المهم جدا أن تقوم بتجربة قيادة السيارة، وخلال هذه التجربة يمكن استنتاج حالة السيارة، ومعرفة ما إذا كان بها أي مشاكل سواء كان بالمحرك أو ناقل الحركة أو نظام التعليق، وفي حالة كنت مبتدئ يمكن الاستعانة بمتخصص أثناء الاختبار.

عدد الكيلومترات

كما يجب التأكد من عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فإذا ازداد العدد، يمكن أن يؤثر ذلك على حالة السيارة وسعرها.

تقرير الحوادث

في حالة تعرضت السيارة لأي حادث من قبل يمكن طلب تقرير الحوادث، بالإضافة إلى الاطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة، وإذا تم تغيير أجزاء مهمة في السيارة أم لا، أو إذا كانت القطع المستخدمة في السيارة أصلية أم لا.

أنظمة السيارة

شراء سيارات مصدومة جدة
شراء سيارات مصدومة جدة

من المهم جدا التأكد من عمل أنظمة السيارة المهمة المتاحة بها وكل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار إذا كانوا يعملون بكفاءة دون أي أعطال تستدعي إلى التصليح في المستقبل، حيث يمكن أن يخفض ذلك من قيمتها.

تابع المزيد: أفضل خدمة شراء سيارات تشليح بالرياض

خدمة ما بعد البيع

فلا ينتهي الأمر عند شراء السيارة فحسب، حيث أنها تحتاج إلى صيانة بشكل دوري ومستمر، لذا فإن خدمة ما بعد البيع من الأشياء الضرورية التي يجب الاهتمام بها لأي سيارة.

وفي النهاية يمكن الاستعانة بشركة شراء سيارات مصدومة جدة التي توفر الكثير من الخدمات من حيث قطع الغيار أو شراء أي نوع سيارة سواء كانت سيارات مستعملة أو تالفة، لذا فهي الخيار الأمثل لك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.